الصفحة الرئيسية

د. بهجت سليمان: إلى متى تبقى الخزعبلات هي المسيطرة لدى البعض؟

● 1 من تمنطق، قد تزندق.. و أ بهجت سليمان في مكتبه

● 2 النقل فوق العقل.. و

● 3 الفلسفة كفر.. و

● 4 هذا حلال وهذا حرام.. بدلا من: هذا نافع وهذا ضار.. و

● 5 صحيح! أبوهريرة مُقَدَّمٌ على القرآن.. و

● 6 إبن تيمية هو شيخ الإسلام.. و

● 7 محبة آل البيت تشيع، والتشيع كفر.. و

● 8 اليهود أهل كتاب وأولاد عم.. ولكن مذاهب الإسلام الأخرى، ليسوا حتى أهل كتاب بل زنادقة أعداء.. و

● 9 الاعتقاد بوجود الفرقة الناجية، والباقي هالِكُون.. و

● 10 آل سعود حُماةُ الحرمين الشريفين.. و

● 11 ملك المغرب هو (أمير المؤمنين).. و

● 12جمال عبد الناصر وهواري بومدين وحافظ الأسد وبشار الأسد، ليسوا مسلمين.

 □ طالما بقيت هذه الخزعبلات تسيطر على عقول مئات الملايين من المسلمين، وطالما بقي مئات ملايين الأطفال، يرضعونها مع الحليب في بيوتهم..
فلن تنفع جميع المدارس والمعاهد والجامعات، في زحزحة الواقع العربي القائم، بل سيستمر في التردي أكثر فأكثر.

****

[بين الرئيسي... والفرعي]

1 طالما بقي الذئب الاستعماري الأطلسي - الأمريكي - الصهيوني، يُقدّم نفسه للعالم، على أنّه بيت الحكمة والإنسانية ومنبع الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان...

2 وطالما بقيت فئاتٌ واسعة وأفرادٌ كثيرون، من بَنِي جِلْدَتنا، تُسَوّق لذلك، أو تصدّقه...

3 وطالما بقيت "الوهابية" التلمودية السعودية، و"الإخونجية" البريطانية، ومشتقّاتُهُما ومفرزاتهما، هما المهيمنتان على الإسلام والمسلمين...

4 وطالما بقيت الثروات العربية والمُقَدّرات العربية، بيد سفهاء ونواطير وعبيد عصر الانحطاط الغازي والكازي...

5 فإنّ هذا العالم، وخاصّة، الوطن العربي، سوف يسير من سيّءٍ إلى أسوأ، وصولا إلى قاع الهاوية والدّرَك الأسفل.

6 في ظروفٍ كهذه، وفي زمنٍ تخوض فيه الدولة الوطنية السورية "شعباً وجيشا وأسداً" أشرسَ حربٍ في تاريخها، دفاعاً عن كرامة العرب والعالم...
في مثل هذه الظروف، يقوم الشرفاء والعقلاء، بالوقوف بأرواحهم وأجسادهم، وراء الدولة الوطنية السورية، ويؤجّلون الكثير من انتقاداتهم وملاحظاتهم المحقّة على أداء الدولة، حتى نهاية هذا العدوان، لكيلا تتحوّل هذه الانتقادات إلى سلاحٍ إضافيٍ، بيد أعداء سورية، يوجّهونه إلى صدور الشعب السوري.

7 وأمّا عدم القيام بذلك، فهو دليلٌ أكيدٌ على ضعف البصيرة، في حالة حُسْن النيّة..
ودليلٌ دامغٌ على الارتهان لأعداء الوطن، في حالة سوء النّيّة.

****

[من لا يرون إلا السواد، حتى في رابعة النهار]

1 سورية الآن ومنذ سبع سنوات ونصف، محاصرة من الأعراب والأغراب..

2 وسورية تعيش حربا غير مسبوقة في تاريخها..

3 وسورية تعيش الآن، بنية تحتية مدمرة وبواقع معيشي قاس جدا جدا.

4 وسورية مستنزفة الطاقات البشرية، بين من استشهدوا، ومن جرحوا، ومن هاجروا، ومن خانوا..

5وسورية مستزفة الثروات المادية من بترول وغاز وصناعة وسياحة وزراعة..

6ومن ينسون ذلك ويحملون المسؤولية ل الدولة..

7 ومن لا يرون إلا السلبيات، و ينظرون فقط من ثقب الباب..

8ومن يظنون أن أقوالهم السديدة وآراءهم الحكيمة، هي وحدها التّرياق والبلسم..

9 ومن لا يرون إلا السواد، حتى في رابعة النهار..

10ومن فقدوا الأمل وأدمنوا على الشكوى والتذمّر والتأفف وتعميم اليأس وانعدام الجدوى..

● هؤلاء جميعا، يشاركون في إضعاف مناعتها وفي تهشيم قدرتها على الصمود والدفاع، ويضعون أنفسهم في المقلب الآخر، حتى لو كانوا من أكفأ البشر ومن أنقاهم.

****

بعد أن أحَطْتُ بمرسوم الأوقاف، من كامل جوانبه، تأكَّدَ لي أنه أُعْطِيَ، في وسائل التواصل الإجتماعي، أكثر من حجمه الحقيقي بمئات المرات.

****

[همروجة مرسوم الأوقاف، جاءت من أربع جهات]:

1 جهة المتسرعين الذين يحكمون على الأمور من عناوينها، أو من سماعها.

2 جهة الحريصين جدا، الذين يختزنون عقدة قاسية وذكريات مؤلمة من "خوان المسلمين" منذ سبعينيات وثمانينات القرن الماضي.

3 جهة الخبثاء و سيئي النية، الذين يصبون الزيت على أي نار مشتعلة، أو قابلة للاشتعال.

4 جهة المأجورين والعملاء والخونة.

****

● رغم أن الاضطهاد، موجود في جميع دول العالم، بدرجات متباينة..

● ومع ذلك فإن تبرير "الربيع العبري" منذ نهاية عام 2010 حتى اليوم، بوجود الاضطهاد في الدول العربية، ليس تفسيرا للواقع، بقدر ما هو تبرير غير موفق وغير ذكي ل ظهور مجاميع الإرهاب التكفيري الظلامي المتأسلم..

● وعلى الشرفاء، اليقظة والحذر من الوقوع في هذا الفخ الذي يبرر، أيضا، للمحور الصهيو / أطلسي وأذنابه الأعرابية/ الوهابية / الإخونجية، حربهم الشعواء على الأمة العربية..

● والسؤال المشروع: هل هناك اضطهاد و استعباد للإنسان في العالم، أكثر مما هو قائم في محميات نواطير الكاز والغاز الأعرابية، رغم ثرواتهم الخرافية؟
ومع ذلك، لم يقترب منها "الربيع العبري"!

****

● سألني صديقٌ غالٍ: (لو طُلِبَ منكم التصويت على مرسوم وزارة الأوقاف بـ: نعم أو لا. بماذا تُصَوِّتون؟)

● فأجبته:

[لي ملاحظاتٌ شكليّة عليه.. ولكن إيجابياته عديدة، وسلبياته معدودة.. وأُصَوِّتُ ب نعم.. مع التحفظ على السلبيات.]

أضف تعليق


كود امني
تحديث

شارك برأيك

مارأيك بالهدنة؟

قائمة البريد

October 2018
Su Mo Tu We Th Fr Sa
30 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31 1 2 3
عدد الزيارات
4342484